كيف يمكن البدء بتداول الأسهم الأمريكية من الكويت؟

كيف يمكن البدء بتداول الأسهم الأمريكية من الكويت؟
كيف يمكن البدء بتداول الأسهم الأمريكية من الكويت؟

الكويت واحدة من أسهل الأسواق الاستثمارية التي يمكنك الوصول منها إلى سوق التداول الأمريكي، ففي الماضي كانت فكرة التداول على الأسهم الأمريكية من الوطن العربي حكرًا على ذوي الخبرة العالية، وأصحاب الموارد المالية الكبيرة، ولكن اليوم مع ظهور التكنولوجيا بات الأمر سهلًا على الجميع من مختلف أنحاء العالم الوصول إلى الأسواق المالية التي يريدونها.

في التقرير التالي سنشارك معكم مجموعة من أهم الخطوات التي ستمكنكم من فتح حساب تداول في الكويت للبدء في تداول الأسهم الأمريكية بكل سهولة، فتابعونا فيما يلي لتتعرفوا على كافة التفاصيل. 

كيف يمكن البدء بتداول الأسهم الأمريكية من الكويت؟

انتقي شركة تداول 

للوصول إلى السوق المالي الأمريكي من الكويت، والتداول على الأصول المالية المختلفة ستكون بحاجة إلى الاشتراك مع وسيط مالي يمكنك من الوصول إلى هذا السوق، والمميز في الأمر  أنك يمكنك العثور على الكثير من شركات التداول المرخصة في الكويت التي يمكنك معها فتح حساب للتداول في السوق المالي الأمريكي، وبداية التداول على اي أصل مالي تريده، ولكن يجب الحذر جيدًا، لأن هناك بعض شركات التداول النصابة التي تمارس عمليات احتيال على المستثمرين  من خلال إقناعهم أنها شركات تداول موثوقة في الكويت.

لكي تتجنب هذه الشركات النصابة، وتضمن أنك تتعامل مع شركات تداول مرخصة في الكويت سيكون عليك التأكد من مدى موثوقية هذه الشركة عن طريق مراجعة التراخيص التي تحملها، والتي يجب أن تكون من قبل هيئات رقابية مرخصة ومعروفة على نطاق  عالمي، فالشركات المرخصة من قبل هيئات رقابية معروفة تكون أكثر ثقة من الشركات المشبوه التي لا تحمل أي ترخيص، كذلك يمكنك مراجعة ردود الأفعال المحيطة بشركة التداول التي تنوي الاشتراك فيها، حيث تمدك ردود الأفعال هذه بكافة التفاصيل التي تريد معرفتها عن شركة التداول ومدى جودة خدمتها التي تقدمها لجمهور المتداولين معها.

هذا، وفي المجمل، يجب أن تبحث عن وسيط موثوق به يقدم خدمات التداول في الأسواق العالمية، بما في ذلك الأسواق الأمريكية. وتتأكد من أن الوسيط يقدم خدماته للعملاء في الكويت ويوفر منصة تداول سهلة الاستخدام ومتقدمة.

املأ البيانات المطلوبة منك 

لإتمام الاشتراك مع وسيط التداول الذي اختارته سيكون مطلوب منك مجموعة من البيانات الخاصة بك، كالأسم والهوية، وصورة من جواز السفر، وبعض الفواتير للتأكد من مكان الإقامة الخاصة بك، وغيرها الكثير من التفاصيل، وأنت ستكون مطلوب منك ملء هذه البيانات وإمداده بكافة المعلومات التي يريد معرفتها، هذا بالإضافة إلى أنك ستكون مطالب بالموافقة على كافة الشروط التي سيفرضها عليك الوسيط، لذا من الأفضل الإطلاع على هذه الشروط قبل الموافقة عليها بشكل عشوائي، فهذا من شأنه أن يحميك من البنود المخفية التي قد تكون تعسفية أحيانًا وبغير وجه حق حتى لا تجد نفسك في مواجهة مع وسيط بسبب شروط أنت وافقت عنها مسبقًا، وأنت لا تعلم عنها شيء. 

أنتقي حساب التداول 

عند الاشتراك مع الوسيط المالي سيكون لديه أكثر من حساب تداول يمكنك الانتقاء فيما بينهم، وتختلف هذه الحسابات باختلاف المزايا التي تقدمها، وطبعًا تحديد أي الحسابات أفضل بالنسبة لك للاشتراك فيها سيتحدد على أساس تفضيلاتك الشخصية، فنحن لا يمكننا أن نقترح عليك حساب معين، ولكن إذا كنت مبتديء في مجال التداول، فمن الأفضل بالنسبة لك أن تعتمد حساب تداول تجريبي مجاني في البداية، وهي حسابات مجانية توفرها شركات التداول حتى تمكن المتداولين من تجربة التداول على متن منصاتها ولكن بشكل إفتراضي دون حاجة إلى المجازفة بأي أموال حقيقية، فهذا من شأنه أن يجعلك تدرب على آليات التداول المختلفة، وفي نفس الوقت سيعرفك على طبيعة المنصة التي ستشترك معها بشكل مسبق.

يجب الملاحظة هنا أن معظم حسابات التداول هي حسابات تترتب عليها فوائد ربوية، لكن يمكن تجنب هذه الفوائد الربوية من خلال فتح حساب تداول اسلامي مع شركات مرخصة في دول عربية مثل شركة XTB التي تحمل تراخيص من هيئة رقابة سوق المال في دبي.

أشحن رصيد حسابك 

لكي تتمكن من شراء الأسهم والأصول المالية المتنوعة في السوق المالي الأمريكي، أنت بحاجة إلى رأس مال يمكنك من القيام بعمليات الشراء هذه، وبالطبع توفر شركات التداول المرخصة في الكويت الكثير من الخيارات المالية العالمية التي يمكن أن تناسب الجميع بلا استثناء، وأنت سيكون عليك اختيار الوسيلة المالية الأنسب بالنسبة لك، وشحن رصيدك على حساب التداول الخاص بك من خلالها.

اختار أصول التداول الخاصة بك 

بعدما تشحن رصيدك على حساب التداول الخاص بك ستكون بحاجة إلى اختيار الأصول المالية الأمريكية التي ستتداول عليها، ومن الأفضل الاعتماد على أكثر من أصل مالي، وعدم حصر كافة أموالك في أصل مالي واحد لأن هذا قد يعرضك للكثير من الخسائر إذا تعرض هذا الأصل المالي لتقلبات سلبية داخل السوق، على هذا الأساس، قم بتوزيع الرصيد المالي الخاص بك على اكثر من أصل مالي أمريكي متنوع، فهذا من شأنه أن يجعلك تداولاتك آمنة بشكل كبير، ويبقى رأس مالك محمي من المخاطر بنسبة كبيرة.

أبدأ في تداولك 

بعد القيام بكافة الخطوات السابق ذكرها سيكون رصيدك جاهز تمامًا لإجراء عمليات التداول على الأصول المالية للأسهم الأمريكية التي اختارتها، وطبعًا تحديد استراتيجيات التداول التي ستقوم بها يتحدد على أساس تفضيلاتك، وأهدافك، فمن الأفضل دائمًا القيام بتحليلات السوق الفنية والأساسية على كل أصل مالي تقوم بالتداول عليه، وتحديد توقعات الاتجاهات المستقبلية بناءً على هذه التحليلات، وبعد ذلك اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة لهذه التحليلات.

من الأفضل دائمًا بجانب اعتماد التحليل الأساسي والفني الاعتماد أيضًا على أوامر الحد من الخسارة ووقف الخسارة عن طريق تفعيلها المسبق حتى تتفادى تقلبات السوق المفاجئة التي قد لا تخطر على بالك، فهذا سيحميك بشكل كبير من تقلبات السوق.

المتابعة الدورية للسوق 

في الواقع لا تنتهي مرحلة التداول الخاص بك عند حد بداية التداول، ولكن من أهم الأمور التي لا ينبغي الإغفال عنها هو ضرورة القيام بالمتابعة الدورية للسوق الأمريكي، والتعرف على أخر الأخبار الاقتصادية والسياسية المحلية والعالمية التي يمكن أن تؤثر على سوق التداول الخاص بك بشكل أو بأخر، فهذا من شأنه أن يجعلك على دراية بالتوقعات المستقبلية لتحركات الأسهم التي تتداول عليها، مما يتيح لك الفرصة للتصرف الصحيح في الوقت المناسب قبل فوات الأوان.

إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل كامل على  كيف يمكن البدء بتداول الأسهم الأمريكية من الكويت؟، لمزيد من التفاصيل لا تتردد في استشارة مستشار مالي متخصص في مجال التداول، نتمنى لكم التوفيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *